يوميات مهاجر يوميات مهاجر
recent

مواضع جديدة

recent
random
جاري التحميل ...

كيفية تسجيل الركوب في الطائرة عند السفر للخارج 2021

كيفية تسجيل الركوب في الطائرة عند السفر للخارج 2021


تسجيل الركوب في الطائرة 


كيفية تسجيل الركوب في الطائرة عند السفر للخارج هو إجراء مهم يجب أن يعرفه كل مسافر أو حاصل على تأشيرة السفر عند السفر للخارج عبر المطارات الدولية.

أول خطوة يقوم بها المسافر هي بكل تأكيد شراء تذكرة طيران مؤكدة وذات ذهاب وإياب بالنسبة لأصحاب التأشيرات المؤقتة بشكل إجباري. 

ويستنى من شرط تذكرة العودة المهاجرين و المتحصلين على بطاقة الإقامة المؤقتة أو الدائمة وحاملي جنسية بلد الوصول.

لتأتي مرحلة الذهاب للمطار من أجل السفر والتي ترتبط أساسا بتسجيل الركوب أو تسجيل الأمتعة كأول خطوة في المطار. 

كيفية تسجيل الركوب في الطائرة عند السفر للخارج 2021 :


هناك طريقتين لتسجيل الأمتعة أو تسجيل الركوب check-in في المطار، وهما :

  1. تسجيل الركوب أونلاين عبر الموقع الرسمي لشركة الطيران، ويتم ذلك بإدخال بيانات الرحلة وجواز السفر والمعلومات الشخصية ومعلومات الإتصال، أما وزن وإيداع الأمتعة فيكون عند الوصول للمطار،حيث يقوم الموظف بوزن الأمتعة، ويتم تسديد رسوم إضافية في حالة وجود أمتعة زائدة عن الوزن المسموح به. 
  2. تسجيل الركوب في المطار لدى شباك أو كاونتر شركة الخطوط الجوية، إذ ينبغي البحث عن كاونتر شركة الطيران، وهو موجود في اللوح الإلكتروني المعلق في المطار والذي يرشد المسافر لمكان الكاونتر برقم معين، هناك يتم وزن الأمتعة بعد تسليم جواز السفر الأصلي وتذكرة الطيران الأصلية.

بعد القيام بإجراءات، تسجيل الركوب أو تسجيل الأمتعة، يمنح المسافر بطاقة الركوب في الطائرة Boarding pass والتي يؤشر عليها و يراقبها مكتب آخر يسمى بمكتب فحص الوثائق. 

عند التدقيق في وثائق السفر وبطاقة الركوب، يجب أن يمر المسافر على شرطة الحدود للتفتيش وختم جواز سفره بختم الخروج من البلد. 

بعدها يتوجه المسافر لقاعة الإنتظار من أجل الركوب في الطائرة، وعند الدخول للطائرة يتم قطع بطاقة الركوب لنصفين، نصف يحتفظ به طاقم الطائرة ونصف آخر يحتفظ به المسافر للمطالبة بالأمتعة في حالة تأخرها أو ضياعها. 

ماهي أفضل طريقة لتسجيل الركوب في الطائرة أونلاين أو في المطار؟ 


أفضل طريقة هي تسجيل الركوب إلكترونيا أي أونلاين على الموقع الرسمي لشركة الطيران وذلك من أجل ربح الوقت. 

أما بالنسبة للطريقة العادية والمتمثلة في تسجيل الركوب في المطار، فتتطلب الوصول المبكر جدا للمطار وكذلك وجود طواببر المسافرين في كاونتر شركة الطيران قد يأخد وقتا كبيرا لتسجيل الركوب في الطائرة. 

إذ يجب الوصول للمطار قبل ثلاث ساعات من إقلاع الطائرة بالنسبة للطيران الدولي وساعتين بالنسبة للطيران الداخلي. 

وبهذا نكون قد تعرفنا على خطوات و إجراءات المطار وتسجيل الركوب عند السفر للخارج، وذلك بتسجيل الأمتعة والحصول على بطاقة الركوب في الطائرة. 

عن الكاتب

يوميات مهاجر اسمي ابراهيم ،مدون ويوتوبر من الشرق الجزائري ، مهووس بالهجرة مند صغري،سبق وأن سافرت لعديد البلدان في أسيا وأروبا. تحصلت على الاقامة الدائمة في كندا سنة 2016 أود أن أنقل تجاربي ومعلوماتي الغنية والموثوقة بخصوص الهجرة وطرقها ونصائح وارشادات للتحصل على الفيزا أو الاقامة في بلاد المهجر

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

يوميات مهاجر